تحرير مدينة الموصل وما تستلزمه من تحضيرات ضرورية تسبق المعركة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح يوم الأثنين 8 آب 2016 السيد ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق وكان ذلك بحضور السيد رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد ابو ريشة وعدد من قيادات متحدون، وتم في الاجتماع بحث الأمور السياسية والأمنية وبخاصة تحرير محافظة نينوى والموقف من مشاركة الحشد الشعبي .

في بداية الاجتماع تم تقديم عرض لما تحقق في الاجتماع الأخير لقادة تحالف القوى العراقية والأهداف التي يسعون لتحقيقها مؤكدا أن نشاطات التحالف وعمله يجريان تحت سقف الدستور .

بعدها نوقشت التطورات التي أعقبت جلسة استجواب السيد وزير الدفاع والموقف من السيد رئيس مجلس النواب حيث تم التأكيد أن الموضوع معلق لحين اصدار القضاء لقراراته في هذا الشأن ، وسيكون للمجتمعين رأي بعد ذلك .

ثم تركز الحديث عن تحرير مدينة الموصل وما تستلزمه من تحضيرات ضرورية تسبق المعركة وترافقها وترسم صورة ما بعد التحرير.

كما تم مناقشة الوضع الإنساني وما يمكن أن ترافق معركة التحرير من موجات نزوح ، داعين الولايات المتحدة والتحالف الدولي إلى بذل أقصى الجهود من أجل تخفيف معاناة المواطنين .

من جانبه أكد السيد ستيوارت جونز أن الرسالة وصلته بوضوح ودقة ، والولايات المتحدة تتفهم الدوافع والمطالب التي طرحت ، وستبذل كل ما تستطيع من أجل دعم المواطنين في نينوى ومساعدتهم في تحقيق ارادتهم الحرة .