بعد التوكل على الله واستجابة لاستحقاقات المرحلة وتطلعات ابناء صحوة العراق

بيان

‏بعد التوكل على الله، واستجابة لاستحقاقات المرحلة وتطلعات ابناء صحوة العراق لأكمال مسيرتهم الوطنية في بناء الوطن بعد أن قدموا الغالي والنفيس في معركة الشرف والكرامة وهم يواجهون أعتى قوة إرهابية في التاريخ، محققين خلال هذه المعركة نصراً مشرّفاً وتضحيات جسيمة تمثلت بكوكبة واسعة من أبناء الوطن الشجعان.
اليوم تعود “صحوة العراق” ومعها دماء الشهداء وتاريخها الناصع وحب أهلهم وثقتهم لتعلن عن مشاركتها وخوضها انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023 ككيان مستقل يتطلع الى نيل ثقة جمهوره الواسع ويعمل على التعاون والتحالف بعد الفوز بعون الله مع الناجحين وقادة مشاريع الإعمار والإستقرار، ولتضييق الخناق على فرص الفاشلين والفاسدين .
سائلين المولى القدير أن يوفقنا للنجاح في هذه المهمة الوطنية كما وفقنا في معركتنا في مواجهة الارهاب والتطرف، والله من وراء القصد.

أحمد ابو ريشة
رئيس مؤتمر صحوة العراق
٢٣ – حزيران – ٢٠٢٣

أبو ريشة خلال زيارته لحزب تقدّم، تقاليدنا وأخلاقنا تفرض علينا دعم النجاح وحماية الجار

الشيخ أبو ريشة خلال زيارته لحزب تقدّم : تقاليدنا وأخلاقنا تفرض علينا دعم النجاح وحماية الجار
زار الشيخ أحمد أبو ريشة رئيس مؤتمر صحوة العراق
اليوم الاحد، المقر العام لحزب تقدم وكان في استقباله الاستاذ عبد الكريم العلياوي مسؤول الحزب في محافظة الانبار وعدد من قيادات الحزب في المحافظة.
وأشاد الشيخ أبو ريشة بالجهود التي يبذلها الحزب لدعم المجتمع الانباري واستحصال الحقوق والخدمات العامة والعمل على خلق فرص تمثيل المحافظة في الحكومة الاتحادية، مؤكداً أن التقاليد والأخلاق علمتنا حماية الجار ودعم النجاح
وتقديم الكفاءات والطاقات الشابة وأن حزب تقدّم برئاسة السيد المهندس محمد الحلبوسي وفريقه حققوا نجاحا ملموساً وعززوا من فرص التقدّم والتطور في الانبار خصوصاً والمحافظات المحررة بشكل أعم.
بدوره رحّب السيد العلياوي بزيارة رئيس مؤتمر صحوة العراق مستذكراً الدور الوطني والتضحيات التي قدمتها صحوة العراق والتي أوصلت المحافظة الى ضفة الامن والاستقرار، منوهاً إلى أن ما يعمل عليه حزب تقدم اليوم هو إستكمال للجهود التي أسستها الشخصيات والمؤسسات الوطنية الشجاعة التي واجهت الظروف الصعبة خلال فترة مواجهة الارهاب وفي مقدمتها مؤتمر صحوة العراق.
المكتب الإعلامي
لرئيس مؤتمر صحوة العراق
4 – حزيران – 2023

رئيس مؤتمر صحوة العراق يستقبل رئيس مجلس النواب وعدد من المسؤولين بالدولة العراقية

رئيس مؤتمر صحوة العراق يستقبل رئيس مجلس النواب وعدد من المسؤولين بالدولة العراقية.
استقبل رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد ابو ريشة في الرمادي،أليوم الثلاثاء بمقر إقامته بمدينة الرمادي سيادة رئيس مجلس النواب العراقي المهندس محمد ريكان الحلبوسي بحضور معالي السيد نائب رئيس الوزراء الدكتور محمد تميم، ومعالي السيد وزير الصناعة والمعادن الدكتور خالد البتال، وعدد من النواب في المحافظة والسيد محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان الدليمي.
استهل الشيخ أبو ريشة اللقاء بالترحيب
معبرا بذات الوقت عن تقديره الكبير لكل جهودهم لخدمة العراق والمجتمع الانباري بما تحقق من اعمار ونهظة عمرانيه كانت مثار فخر واعتزاز كبير لأهالي المحافظه.
بذات الوقت أشار للدور الكبير للرئيس الحلبوسي الذي كان فاعلا بالافق الوطني وساعيا لخدمة العراق وأهله بكل مناهج عمله وقراراته كونه اليوم يمثل واجهة وطنية و سنية لها قرارها ومكانتها ودورها الاصيل
بدوره رئيس مجلس النواب الحلبوسي أشار بذات الوقت لمكانة ودور صحوة العراق البطولي الذي كتب عنه التاريخ كون ما قدموه بزمن صعب وتحديات جسام.. وكان المواكب لدعم أجهزة الدولة الامنية ووحدة الصف العشائري.. كتاريخ لمواقف وطنية طرز بالدم لأجل وحدة العراق وأمنه واستقراره.
بالختام عبر الشيخ أبو ريشه على حرصه على الاستمرا ر بدعم أجهزة الدولة.. لأجل المضي بتحقيق الامن والاستقرار.
والاستمرار بمشروع الرئيس الحلبوسي الرامي لحفظ و امان وبناء المحافظات التي تعرضت للدمار من الارهاب واحتلال العصابات الاجرامية و اعمار كل محافظات العراق و توفير الحياة الكريمة للعراقيين .

رئيس مؤتمر صحوة العراق يستقبل رئيس دائرة المؤسسات الدينية والوفد المرافق له

 

رئيس مؤتمر صحوة العراق يستقبل رئيس دائرة المؤسسات الدينية والوفد المرافق له.

إستقبل الشيخ أحمد ابو ريشة رئيس مؤتمر صحوة العراق اليوم الاحد ١٢ شباط بمقر إقامته في الرمادي .. الدكتور عامر الجنابي رئيس دائرة المؤسسات الدينية في الوقف ألسني والوفد المرافق له من علماء الأنبار والعاصمة بغداد…
استهل الشيخ أبو ريشة الترحيب بالوفد الزائر واستعراض تاريخ الصحوة في مقاتلة الارهاب وموكدآ على دور رجال الدين الكبير في مساندة الصحوة في الحرب على الارهاب..
هذا وأكد الحاضرون وقوفهم ودعمهم لرئيس مؤتمر صحوة العراق في التصدي للمشاريع المشبوهة ومن يقف وراءها والتي تحاول النيل من أمن وإستقرار المحافظة وإعمارها الذي تحقق بجهود ومتابعة حثيثة من قبل السيد رئيس مجلس النواب المهندس محمد الحلبوسي والذي حافظ على وحدة المكون وحقوقه وكرامته
مثمنين الدور الذي قام به زعيم صحوة العراق مع الكوكبة الأولى من الرجال الذين قارعوا الارهاب واعطوا التضحيات الكبيرة للنصر على الإرهاب.

رئيس مؤتمر صحوة العراق يستقبل محافظ الانبار

 

رئيس مؤتمر صحوة العراق يستقبل محافظ الانبار.. والامن والاستقرار محور اللقاء.

استقبل الشيخ احمد ابو ريشة رئيس مؤتمر صحوة العراق اليوم الجمعة بمقر إقامته بالرمادي السيد محافظ الانبار الدكتور علي فرحان..
حيث تداول اللقاء مناقشة الوضع السياسي والامني والخدمي بذات الوقت. أشاد السيد محافظ الانبار بتضحيات صحوة العراق ضد الارهاب والدور السياسي الذي يقوم به الشيخ احمد ابو ريشة من اجل استقرار المحافظة ومواصلة جهود الاعمار
وتم التأكيد من قبل السيد محافظ الانبار وزعيم صحوة العراق على دور السيد رئيس مجلس النواب في دعم المحافظة ورسم خارطة طريق اعمارها واستقرارها الامني والسياسي والاقتصادي
بذات الوقت ثمن زعيم صحوة العراق دور السيد محافظ الانبار الدكتور علي فرحان وجهوده المبذولة لتقديم الخدمات للمواطنين.

بيان لمؤتمر صحوة العراق

 

بيان لمؤتمر صحوة العراق.
بلغنا عن قيام مجموعة من الأشخاص بعقد مؤتمر لتأسيس صحوة أبناء عشائر الانبار.
ومع هذا التصرف الذي يجب أن نقول كلمتنا كامناء على مسمى وكيان الصحوة فإني أبين التالي.
ان الأشخاص المجتمعين ليسوا من أعضاء الأمانة العامة لصحوة العراق وليسوا من كوادر وجمهور الصحوة.
ومعها نبين ان صحوة العراق التي قارعت الإرهاب اكملت دورها القتالي ضد من زعزع امن وحياة الناس وضمن أهدافنا كانت حصر السلاح بيد الدولة والعمل على إعادة هيبة المؤسسات.. وعندما تكلل المسعى بالنجاح فإن صحوة العراق تحولت لحزب سياسي مسجل رسميا بدائرة الاحزاب والمفوضية المستقلة للانتخابات وبإسم الشيخ أحمد أبو ريشة…
لذا ومن هذا المنطلق فإننا نحذر من ينتحل الصفة باسم صحوة العراق أو أي كلمة صحوة وقد سبق بذلك آخرين للادعاء بذلك ومنهم وسام الحردان واليوم أتى نفر اخر لذات التصرف… إن المسؤولية الأخلاقية لنا تحتم الحفاظ على تكوين واسم صحوة العراق التي حافظنا عليها تاريخا وسفرا كونها مشروع وطني ومشروع تضحيات ومسار موازي لعمل بطولي كتب عنه التاريخ.
ومن هنا فإننا ملزمين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي توقف المدعين زورا الانتساب لصحوة العراق.
المتحدث الرسمي لصحوة العراق.

الشيخ ابو ريشة يلتقي بفخامة السيد رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال

 

إلتقى الشيخ أحمد ابو ريشة بفخامة السيد رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء ‏7‏/2‏/2023، وناقش اللقاء الوضع السياسي والاقتصادي والأمني ومتابعة ملف العفو العام، واهمية مضي الحكومة في تنفيذ البرنامج الحكومي وحماية الاستحقاقات السياسية والانتخابية والاجتماعية لجميع الاطراف والمكونات العراقية حفظاً للتوازن الوطني وحرصاً على دعم أكبر للحكومة في سبيل مضيها بالاجراءات الإصلاحية اللازمة.
وأشاد الشيخ أبو ريشة بالدور الحكيم والأبوي الذي يضطلع به فخامة الرئيس لتقريب وجهات النظر بين الاطراف السياسية وحماية الدستور والسهر عليه.

المكتب الاعلامي
لرئيس صحوة العراق
٧ – شباط – ٢٠٢٣

الشيخ ابو ريشة يستقبل الشيخ الشعلان في مقر إقامته

 

إستقبلنا في مقر إقامتنا ببغداد الشيخ النائب شعلان الكريم رئيس كتلة السيادة في البرلمان العراقي ونائب رئيس البرلمان العربي، وقد ناقشنا خلال اللقاء مستجدات وتطورات المشهد السياسي وخطوات الحكومة العراقية، وأكدنا على ضرورة دعم الاجراءات التي اتخذتها مؤخراً وأهمية التكاتف في سبيل تحقيق الإستقرار وتقديم الخدمات للمواطن، وتناول اللقاء كذلك أوضاع المناطق المحررة وأهمية التنسيق والتعاون في سبيل أعادة النازحين وجهود الاعمار .

الشيخ
أحمد أبو ريشة
رئيس صحوة العراق
4 – 11 – 2022

الشيخ احمد أبو ريشه يستقبل السفير البريطاني

 

بحضور السيد محافظ الانبار وشيوخ العشائر ، وعدد من أعضاء مجلس النواب الشيخ أبو ريشه يستقبل السفير البريطاني

إستقبل الشيخ أحمد أبو ريشه إلى جانب السيد محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان؛ سفير المملكة المتحدة في بغداد مارك باريسون في قصر الفرات بمدينة الرمادي وبحضور عدد من شيوخ عشائر الانبار والشخصيات الحكومية والسياسية والعشائرية في المحافظة.

وناقش اللقاء ملف الاعمار والاستقرار الذي تحظى به محافظة الانبار بجهود الحكومة المحلية والمتابعة المباشرة من قبل السيد رئيس مجلس النواب الاستاذ محمد الحلبوسي، والسادة النواب عن محافظة الانبار وضرورة إفساح المجال أمام الشركات العالمية للإستثمار في الانبار، كما تطرق اللقاء الى مخاطر شحة المياه ونشاط العواصف الترابية وسبل مواجهة التصحّر في إطار التعاون الدولي مع الجوار العراقي.
كما أكد اللقاء على أهمية دعم عشائر الانبار في مواجهة الارهاب، وأهمية تعزيز القوّة الأمنية والعسكرية المحلية في المحافظة ودور أهالي الأنبار في حماية محافظتهم وبناءها.

تحت سقف العراق الواحد وخيمة الرغبة الصادقة في بناء عراق مزدهر

بيان مشترك

بسم الله الرحمن الرحيم

(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)

صدق الله العظيم

تحت سقف العراق الواحد وخيمة الرغبة الصادقة في بناء عراق مزدهر، ودفاعاً عن حقوق أهلنا وجمهورنا؛ عُقد في بغداد، اليوم الثلاثاء، اجتماعٌ موسعٌ بين وفدي تحالف تقدم برئاسة محمد الحلبوسي وتحالف العزم برئاسة الشيخ خميس الخنجر، لتدارس سبل إخراج البلاد من الأزمة الراهنة وفق رؤية مشتركة.

وكانت أبرز مقررات الاجتماع، إعداد ورقة مشتركة تُعرض على الشركاء السياسيين، وتتضمن رؤيةً موحدةً وأفكاراً حول الشراكة بإدارة القرار في الدولة، ومعالجة عدة ملفات استراتيجية، منها قضايا المختفين قسرا وإعادة النازحين
ومراعاة حقوق المحافظات المحررة في الموازنة العامة وتخصيص المبالغ اللازمة لإعادة إعمارها، وغيرها من الملفات المصيرية، والتأكيد على تقديم شخصيات كفوءة للمشاركة في الحكومة المقبلة وفق مبدأ الشراكة لا المشاركة.

كما تقرَّر تشكيل وفد تفاوضي موحَّد يضم تحالفي تقدم والعزم، للتفاوض مع بقية الشركاء، بالإضافة إلى تحديد توقيتات زمنية لاجتماعات دورية أسبوعية بين التحالفين، بغيةَ مناقشة تطورات الأوضاع السياسية.

يتطلَّع التحالفان إلى تشكيل الحكومة المقبلة بأسرع وقت ممكن وفقا للاستحقاقات الدستورية، لتلبي حاجة المواطن وتحفظ سيادة العراق وهيبة الدولة.

٢٠٢١/١٢/١٤